نائب أحمدي نجاد : إيران صديقة الشعبين الإسرائيلي والأميركي

اذهب الى الأسفل

نائب أحمدي نجاد : إيران صديقة الشعبين الإسرائيلي والأميركي

مُساهمة من طرف أبو عمرو في 21/7/2008, 18:36

نائب أحمدي نجاد : إيران «صديقة الشعبين الإسرائيلي والأميركي»

21/7/2008


القدس المحتلة - الدستور - حسن مواسي ، عواصم ، وكالات الانباء

في تصريح يعد خروجا عن أبجديات خطاب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد تجاه إسرائيل ، أعلن نائب الرئيس الايراني المكلف منظمة السياحة ، اسفنديار رحيم مشائي ، أن بلاده "صديقة الشعب الإسرائيلي" ، بحسب ما نقلت صحيفة "اعتماد" ووكالة أنباء فارس المعروفة بقربها من المحافظين في إيران امس. فيما اعتبر الرئيس نجاد امس ان مفاوضات جنيف حول البرنامج النووي الايراني تشكل "خطوة الى الامام.

وقال مشائي: "إن إيران اليوم هي صديقة الشعب الأمريكي والشعب الإسرائيلي. ما من أمة في العالم هي عدوتنا وهذا فخر لنا". وأضاف مشائي على هامش مؤتمر حول السياحة "اننا نعتبر الشعب الأمريكي بمثابة أحد أفضل شعوب العالم".

ويعتبر رحيم مشائي مقربا جدا من الرئيس الإيراني نجاد وتجمعهما روابط عائلية ، حيث أن ابن الرئيس الإيراني متزوج من ابنة مشائي.

الى ذلك نقلت الإذاعة الاسرائيلية العامة عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله :"إن الولايات المتحدة الأمريكية قد تشن هجوما ضد إيران في نهاية العام الحالي ، في حال فشلت المحادثات الجارية حاليا بين إيران والاتحاد الأوروبي في جنيف ، واستمرت إيران في تخصيب اليورانيوم ، وذلك بالتزامن مع قيام رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي ، غابي اشكنازي ، بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة ، سيكون الموضوع الإيراني المحور المركزي للمحادثات التي سيجريها هناك.

من جانبه دعا قائد اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايكل مولن امس المجتمع الدولي الى "مواصلة الضغط على ايران" في المجالين الاقتصادي والسياسي لتحقيق تقدم في ازمة الملف النووي الايراني.

وقال الاميرال الاميركي في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الاميركية "ويتمنى"لست في حاجة الى حرب ثالثة ، فانني اخوض بالفعل حربين حاليا" مؤكدا في الوقت نفسه ان لدى الولايات المتحدة القدرة على القيام بذلك اذا استدعت الضرورة ذلك.

_________________
كثيرون يؤمنون بالحقيقة, وقليلون ينطقون بها
avatar
أبو عمرو
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد الرسائل : 793
العمر : 39
الموقع : http://www.saeer.fororama.com
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.saeer.fororama.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى