هل ستتم المصالحة الفلسطينية فعلا ؟!!

اذهب الى الأسفل

هل ستتم المصالحة الفلسطينية فعلا ؟!!

مُساهمة من طرف hamooda في 21/10/2008, 22:11

أنباء تشير إلى ترحيب كل من حماس وفتح بمسودة الرؤية المصرية للمصالحة في الحوار الوطني الفلسطني والتي تقترح تشكيل حكومة وحدة تهتم بإجراء إنتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة

في لقاء لوكالة فرانس برس وتعقيبا على الانباء التي تفيد بإمكانية المصالحة في الحوار الوطني الفلسطيني قال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس :"سنوافق على مسودة الاتفاق ولن نرفضها ولكن لا بد من توفير ضمانات لتطبيق ما يتم التوافق عليه". هذا وأضاف: "تمت دراسة مسودة الاتفاق من قبل قيادة حماس والمسودة فيها عناصر ايجابية وفيها ايضا بعض النقاط التي تحتاج الى بعض التعديل وبعض النقاط تحتاج الى استفسار من القيادة المصرية". فيما أكد على ان حماس"ستعمل على انجاح الجهد المصري للوصول الى مصالحة وطنية تحمي الثوابت وتحفظ الدم وتوحد شعبنا.

هذا وقد أعلنت حركة فتح أيضا موافقتها المبدئية على الطرح المصري وكان قد تحدث القيادي في حركة فتح، ابراهيم ابو النجا، لوكالة فرانس برس قائلاً: "في المبدأ العام هناك موافقة وقبول لان الورقة المصرية تغطي كل القضايا وتلبي الحاجة الفلسطينية باتجاه الخروج من حالة الانقسام واستعادة قضيتنا لوضعا السياسي". واضاف ابو النجا ان: "الاشقاء في مصر سيجيبون على كل التساؤلات التي تطرحها الفصائل ويجب التغلب على اية عقبات"، محذرا، من ان: "هناك جهات خارجية او ممولة من الخارج (لم يسمها) لديها مصلحة في افشال المصالحة والعودة الى الاقتتال الداخلي".

هذا وعبرت حركة الجهاد الاسلامي عن دعمها للورقة المصرية حيث قال خالد البطش القيادي في حركة الجهاد ان حركته تقوم بدراسة الوثيقة وتعتبر ان فيها بنودا ايجابية صالحة لمعالجة الازمة الفلسطينية بين فتح و حماس.

من ناحيته اكد جميل مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية في بيان صحافي ان الجبهة: "سجلت بعض الملاحظات في موضوعات الحكومة التي سيتم التوافق عليها والمقاومة والاجهزة الامنية والانتخابات ومنظمة التحرير".

من الجدير بالاشارة أن العديد من الوثائق التي أعدت للمصالحة قد فشلت نذكر منها الاتفاق الذي تم العام المنصرم في مكة المكرمة وأخر تم في صنعاء.

هذا وبالاضافة اللى مهمة تشكيل حكومة وطنية يشتمل الاتفاق على الرؤية في تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية بحيث تضم جميع القوى والفصائل وانتخاب مجلس وطني جديد في الداخل والخارج حيثما امكن.


var imgIndex = 0;
var imgArr = new Array();

_________________
• .¸¸.•°°·.¸.• البدايه هي النهاية • .¸¸.•°°·.¸.•
avatar
hamooda
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 330
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالب ثانوي
المزاج : shoet cool
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى