المخابرات الفلسطينية تعتقل أحد مغتالي فهد القواسمة بعد 24 عا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المخابرات الفلسطينية تعتقل أحد مغتالي فهد القواسمة بعد 24 عا

مُساهمة من طرف أبو عمرو في 3/11/2008, 10:40

المخابرات الفلسطينية تعتقل أحد مغتالي فهد القواسمة بعد 24 عاما
3/11/2008
اعتقل جهاز المخابرات الفلسطيني امس في مدينة الخليل الليلة قبل الماضية احد المتورطين باغتيال فهد القواسمة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قبل حولي 24 عاما.

وقالت مصادر فلسطينية لـ«الشرق الاوسط» ان جهاز المخابرات الذي تلقى إخبارية عن مكان وجود انور الطميزي، تمكن من اعتقاله في بلدة اذنة في محافظة الخليل، حيث كان يقوم بزيارة للاهل. واضافت هذه المصادر الفلسطينية ان انور الطميزي احد افراد المجموعة التي اغتالت فهد القواسمة الرئيس الاسبق لبلدية مدينة الخليل، قضت محكمة اردنية بالاعدام على احد افرادها ونفذ فيه حكم الاعدام، بينما صدر في حق الطميزي حكما غيابيا بالاعدام.

وقال مصدر امني فلسطيني لـ«الشرق الاوسط» ان الطميزي يخضع الان للتحقيق.

ولم تكن هذه هي المرة الاولى التي يعتقل فيها الطميزي حسب قول المصادر المطلعة. فقد جرى اعتقاله في اواخر عام 2004 لكنه تمكن من الهرب قبل يومين من انتخاب محمود عباس (ابو مازن) رئيس خلفا للرئيس الراحل ياسر عرفات.

وكان الاعتقاد السائد عند صدور حكم الاعدام غيابيا على الطميزي حسب المصادر انه موجود في احدى الدول العربية، وكان ينتمي بالولاء الى ابو خالد العملة احد قادة فتح الانتفاضة التي انشقت عن حركة فتح في لبنان بقيادة ياسر عرفات عام 1983. لكن تبين لاحقا انه يعمل لحساب جهاز المخابرات الاسرائيلي «الموساد». وحسبما قالته هذه المصادر فانه يعيش الان في مدينة تل ابيب ويحمل الهوية الاسرائيلية. غير ان المصدر الامني الفلسطيني قال ان الطميزي لا يحمل الهوية الاسرائيلية ولا الهوية الفلسطينية.

واغتيل القواسمة في عمان في 29 ديسمبر (كانون الاول) 1984، بعد يوم على تعيينه عضوا في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مسؤولا عن دائرة شؤون الوطن المحتل.

وكان القواسمة الذي كان رئيسا لبلدية الخليل إحدى 3 شخصيات إضافة إلى محمد ملحم والشيخ رجب التميمي، أبعدتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى جنوب لبنان في الثاني من مايو (أيار) 1980 في الليلة التي تمت فيها عملية الدبويا ضد البؤرة الاستيطانية في قلب البلدة القديمة من المدينة وقتل فيها عدد كبير من المستوطنين.

_________________
كثيرون يؤمنون بالحقيقة, وقليلون ينطقون بها
avatar
أبو عمرو
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد الرسائل : 793
العمر : 38
الموقع : http://www.saeer.fororama.com
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.saeer.fororama.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى